TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التموين المصرية: لا تحريك لسعر رغيف الخبز في القريب العاجل

التموين المصرية: لا تحريك لسعر رغيف الخبز في القريب العاجل
أرشيفية

القاهرة – مباشر: قال على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، إنه لا يوجد تحريك في سعر رغيف الخبز في القريب العاجل.

وأضاف المصيلحي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسؤوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة تشتري نصف المساحة التي يزرعها المصريون من القمح؛ أي أنها تشتري نحو 4 ملايين فدان، والباقي يخزنها المواطن ويبيع منها بالتجزئة طوال العام.

وأوضح الوزير أن بعض المواطنين يجففون الخبز ويبيعونه في الأسواق بسعر 3.50 جنيه، أي أن الرغيف يعادل 35 قرشاً في حين أن تكلفته الأساسية 60 قرشاً.

ولفت المصيلحي، إلى أن سعر شراء القمح من المواطنين سيرتفع بنحو 20 بالمائة عن العام الماضي، موضحاً أن الدولة قد تتجه للدعم النقدي المشروط، أي أنه يحصل على أموال تساوي سلعاً وليس نقداً.

وأكد الوزير أنه لا توجد إضافة للمواليد على البطاقات التموينية، مشيراً إلى أن هناك 64 مليون مستفيد من السلع التموينية.

وأشار وزير التموين إلى أنه يتم حالياً إجراء عملية تنقية للأسماء داخل منظومة التموين للأسماء غير المستحقة للحصول على الدعم.

وأفاد الوزير بأن العالم كله يشهد موجة تضخمية كبيرة، وأن هذه العوامل أثّرت على أسعار السلع.

وأوضح على المصيلحي، أنه مع بداية العام الحالي، وتحديداً في شهر فبراير كان الطلب على السلع أكثر من المعروض، ما أثّر على الأسعار وكان في طليعة ما تأثر هو البترول، مشيراً إلى أن ارتفاع البترول يتبعه زيادة سعر السكر.

وشدد على أن مصر بها احتياطات معتبرة من السلع، ولا بُدَّ على المواطنين إدراك الحقائق التي تحدث في العالم ومصر جزء منه.

ترشيحات:

"حماية المنافسة" المصري يتخذ إجراءات ضد 13 شركة في القطاعين الطبي والسياحي

صادرات مصر إلى دول مجموعة العشرين ترتفع 39بالمائة خلال 6 أشهر